التخطي إلى المحتوى

أدعية ليلة القدر pdf مكتوب ، نبدأ معكم نشر أهم الأدعية في ليلة من أهم ليالي السنة ، والتي ينتظرها جميع المسلمون من بدأ شهر رمضان ، ليلة القدر خير من ألف شهر كما ذكر في القرآن الكريم ، وسوف نتعرف علي أهم أدعية ليلة القدر ، عبر موقعكم نبأ العرب.

اللهم بلغنا ليلة القدر ، هى من أفضل الليالي التي يشهدها العالم بالكامل ، فهي ليلة عظيمة فيها نزل القرآن الكريم ، على خاتم الأنبياء والمرسلين صلي الله علية وسلم ، وفيها نفحات ربانية لا حدود لها، وفيها يضاعف الأجر والثواب.

قال تعالى

“إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ”

صدق الله العظيم.

نضع إلي جميع المتابعين لبوابة نبأ العرب أهم الأدعية المهمة في ليلة القدر..

اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا من النار يا عزيز يا غفار”.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

(اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).

(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

جاءت أفضل الأدعية المحبب الدعاء بها في اليوم ٢٧ من رمضان، ما ورد عن ابن عباس رضي الله عنه، عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:

اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَأَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَقَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ.

تابع معا جميع الأدعية عبر الموقع عن ليلة القدر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *