التخطي إلى المحتوى
تعرف على تنسيق الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية العامة والفنية بالسويس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي العام والخاص وكذلك تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي والمذدوج للعام الدراسي القادم ٢٠٢١/٢٠٢٠ من التلاميذ الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسي (الصف الثالث الإعدادي) للعام الدراسي الجاري عقب اعتمادها من اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ الإقليم.
وجاء القبول بمدارس التعليم الثانوي العام للمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم ٢٥٠ درجة ولمدارس التعليم الثانوي الخاص ٢٢٠ درجة على أن يتم التقديم على الرابط الرسمي لتنسيق المديرية اعتبارًا من الأول من شهر يوليو القادم.
وجاء التنسيق القبول بمدارس التعليم الفني بالنسبة لقسم البتروكيماويات بالمدرسة المتقدمة الصناعية المشتركة ٢٧٥ درجه، ٢٧٢.٥ درجة لقسم الشعبة الكهربائية بالمدرسة نفسها بنون وبنات على أن يتم قبول ٣٥ طالبة فقط بالقسم طبقًا للمجموع الأعلى و٢٦٠ درجة لشعبة السيارات بالمدرسة نفسها.
بالنسبة للمدرسة التجارية المتقدمة، تم اعتماد الحد الأدنى لتنسيق القبول بها بمجموع ٢٥٠ درجة والمتقدمة الفندقية فقد تم اعتماد الحد الأدنى للقبول بها بمجموع ٢٣٠ درجة على أن يقبل التلاميذ بها عن طريق المقابله الشخصية.
بالنسبة لمدرسة الصناعات البحرية العسكرية بنون فتقبل التلاميذ بها بمجموع ٢٥٥ درجة كحد أدنى لقسم الطاقة المتجددة على أن يتم الأختبار لعدد ٤٠ طالبًا فقط بناءًا على المجموع الأعلى للمتقدمين، و٢٥٠ درجة كحد أدنى لشعبة اللوجستيات و٢٢٠ لباقي الشعب العامه بالمدرسة.
أما بالنسبة لمدرسة عقبة بن نافع الصناعية بنين فيتم قبول التلاميذ بمجموع ٢١٥ بقسم الإلكترونيات والحاسبات و٢١٠ بقسم الأجهزة الدقيقة والتحكم الآلي.
وبالنسبة للتعليم المزدوج، يتم قبول التلاميذ من البنين بحد أدني لقسم الإلكترونيات الصناعية بمجموع ٢٥٠ درجة عن طريق الاختبار والمقابلة الشخصية لعدد ٢٥ طالب، وتقبل ٣٠ طالب من البنين عن طريق الاختبار والمقابلة الشخصية أيضا بقسم ميكانيكا الصيانة والإصلاح بحد ادني ٢٤٠درجة، كما يقبل قسم فني التبريد والتكييف عدد ٢٠ طالبا فقط من البنين بحد أدني ٢٣٥ درجة عن طريق المقابلة الشخصية والاختبار، ويقبل قسم فني إصلاح السيارات عدد ٢٠ طالبًا من البنين فقط عن طريق المقابلة الشخصية والاختبار بحد أدني ٢٣٠ درجة، كما يقبل قسم السكرتارية الطبية عدد ٢٠ طالبة من البنات بعد المقابلة الشخصية والاختبار بحد أدنى ٢٥٠ درجه، ويقبل قسم الملابس الجاهزة عدد ٢٠ طالبة عن طريق المقابلة الشخصية والاختبار بحد أدنى ٢٢٠ درجة.
التعليم الصناعي لنظام الثلاث سنوات العام ١٩٢.٥ درجة والمهني ١٨٥ درجة ومدارس التعليم التجاري لنظام الثلاث سنوات (صغار السن) فيقبل بحد أدنى ١٦٧ درجة والتعليم الزراعي لنظام الثلاث سنوات العام والمهني لكل من كبار وصغار السن فيقبل بحد أدنى ١٤٠ درجة.
يتم قبول التناسيق المقدمة للالتحاق بمدارس الثانوي للتعليم العام والفني اعتبارًا من الأول من شهر يوليو القادم على الرابط الرسمي لمديرية التربية والتعليم وهو http://tansik.edusuez.com

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *