التخطي إلى المحتوى

يتزامن فصل الصيف هذا العام مع انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك يجب أن نكون حارصين على اتباع الإجراءات الوقائية عند التنزه بالمصايف والنزول بالفنادق، لتجنب الإصابة بعدوى كوفيد-19.

 

وهو ما يبحث عنه الجميع الآن، عن كيفية حماية أنفسهم وذويهم عند التواجد بالمصايف والفنادق السياحية، وهو  ما نستعرضه خلال السطور التالية:

 

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى “ووهان”

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

1- احجز غرفتك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالفندق، وادفع قيمتها المالية عن طريق الفيزا أو خدمات الدفع الإلكتروني، لأن الاختلاط بالآخرين قد يعرضك للإصابة بالفيروس التاجي.

 

2- ابتعد عن الغرف الجماعية، لأنها تزيد من فرص الإصابة بالفيروس المستجد.

 

3- غسل اليدين بالماء والصابون فور الوصول إلى غرفتك، لأنه من المؤكد أنك قمت بملامسة العديد من الأسطح وأنت في طريقك إلى غرفتك، مثل زر المصعد ومقابض الأبواب، ومن المحتمل أن تكون ملوثة بالفيروسات والجراثيم.

 

4- فتح النوافذ والشبابيك، لتهوية الغرفة وتجديد الهواء، مع مراعاة عدم تشغيل أجهزة التكيف أو المراوح الكهربائية، لأنها تساعد على تقليب الهواء وإعادة توزيعه في جميع أنحاء المكان، مما يؤدي إلى انتقال العدوى.

 

 

5- من الصعب معرفة إذا كانت إدارة الفندق تهتم بتغيير ملاءات السرير بصورة دورية أم لا، لذلك أحضر معك فراش أو كيس نوم إن أمكن، لتجنب الإصابة بالعدوى.

 

6- تطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل كارت الغرفة ومفاتيح الإضاءة وجهاز التحكم عن بعد “الريموت”، باستخدام منديل مبلل بكحولي إيثيلي، للتخلص من الفيروسات والجراثيم المتراكمة بها.

 

7- حافظ على المسافة الاجتماعية بينك وبين موظفي الفندق أو النزلاء، ويراعى ارتداء كمامة الوجه عند التحدث مع الآخرين.

 

8- لا داعٍ للقلق من أدوات المائدة والطعام، لأن منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن الفيروس لا ينتقل عبر المواد الغذائية، كما أن الفنادق تولي اهتمامًا كبيرًا بنظافة أدوات المائدة وطاولات الطعام باستمرار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *