التخطي إلى المحتوى

كشف الشناوي عايد، وكيل وزار التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الخميس، عن بعض الملاحظات الخاصة بتحويلات التلاميذ، بعد اعتماد تنسيق قبول الحاصلين على الصف الثالث الإعدادي بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم العام والتعليم الفني لعام 2020 /2021.
وأوضح عايد، أنه يجب مراعاة شرط المجموع، عند التحويل من مدرسة إلى أخري في نفس عام التقدم ويتم تسكين الطالب بالتخصص بمدرسته الأصلية قبل التحويل حسب مجموعه.
وأشار إلى أن طلاب إدارتي ( القرنة والبياضية ) التعليمية، يحق لهم الالتحاق بمدارس التعليم الصناعي بأي إدارة تعليمية حسب مجموع الدرجات المقرر لهذه المدارس، وكذلك التلاميذ الحاصلين على الصف الثالث الإعدادي بمدارس غرب النيل إدارة إسنا، الذين يرغبون بالتقدم لمدارس شرق النيل، التوقيع على إقرار بعدم النقل لمدارس غرب النيل طوال فترة الدارسة.
وأضاف عايد، أن التلاميذ الحاصلين على الصف الثالث الإعدادي هذا العام من قريتي الشيخ أحود والغريرة يتم قبولهم بمدرسة الديمقراط الصناعية، أو مدرسة أرمنت الزراعية حسب المجموع المقرر بكل مدرسة، أما الطالبات المقيمات بمركز الشغب التابعين لإدارة إسنا التعليمة يحق لهم الالتحاق بمدرسة العديسات الصناعية المشتركة التابعة لإدارة الطود التعليمية، في حالة الرغبة لقرب السكن مع أخذ إقرار عليهم بعدم التحويل من المدرسة حتى نهاية حصولهم على شهادة الدبلوم.
وتابع، أن الطلبة الحاصلين على الإعدادية العامة من المدارس الخاصة، يتم قبولهم بالمدارس الفنية حسب محل إقامة وحسب التنسيق المعلن لكل إدارة تعليمية، والتلاميذ الحاصلين على الصف الثالث الإعدادي من إدارة البياضية لهم الحق في الالتحاق بمدرسة الطود الزراعية أو العديسات الصناعية حسب مجموع الدرجات، والتلاميذ الحاصلين على الصف الثالث الإعدادي من إدارة الزينية لهم الحق في الالتحاق بمدرسة القرنة الزراعية.
وكان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قد أكد تنسيق قبول الحاصلين على الصف الثالث الإعدادي بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم العام والتعليم الفني، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام 243 درجة، فيما جاء الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوي العام خدمات 235 درجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *